TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تقرر الاستحواذ على 50% من "العالمية للكوابل البحرية"

المصرية للاتصالات تقرر الاستحواذ على 50% من "العالمية للكوابل البحرية"
المصرية للاتصالات

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وأوضح بيان الشركة، اليوم الأحد، أن مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات قد وافق على قرار الاستحواذ لما له من أثر مالي إيجابي على الشركة حيث يتيح:

- تجميع أعمال وربحية شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات الناتجة من الصفقة المرتقبة مع ايرتل بشكل كامل.

- تحقيق وفر فوري بقيمة بما يقارب 10 ملايين دولار أمريكي.

- حصول الشركة المصرية للاتصالات منفردة على الإيرادات المتكررة على مدى عمر الكابل (بحد أدنى 15 سنة).

جدير بالذكر أن الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) قد قامت بتاريخ 17 سبتمبر 2018 بإتمام الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) بإجمالي قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار.

كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات بتاريخ 6 أغسطس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ايرتل الهندية تمكن الشركة المصرية للاتصالات من الجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا مع خدمات على باقي شبكة الكابلات الدولية للمصرية للاتصالات في صفقة واحدة.

ومن المتوقع إتمام تلك الصفقة قريباً مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار في صفقة مينا للكوابل.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "قد عملت إدارة الشركة المصرية للاتصالات بكل جهدها منذ بداية العام لتأمين إيرادات شبكة الكابلات البحرية التابعة لها، وأعلنت للمستثمرين أنها تتوقع عائدًا قصير الأجل من شراء شركة مينا للكوابل".

وأضاف أحمد البحيري: "لقد أعلنا منذ ذلك الحين عن عدة خطوات استراتيجية في خطتنا بما في ذلك إبرام صفقة الاستحواذ على شركة مينا للكوابل بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تمكننا من استرداد كامل قيمة استثمارنا".

وتابع: "أن إعلان اليوم مهم للغاية؛ حيث إنه سيمكن من تجميع أعمال الأصل والعائدات المتوقعة منه على مدى عمره بشكل كامل كما يمثل إتمام صفقة اليوم امتلاك الشركة المصرية للاتصالات لثاني كابل بالكامل بالإضافة إلى كابل TE North."

ترشيحات 

المصرية للاتصالات تنفذ صفقة الاستحواذ على "مينا كابل"

المصرية للاتصالات توضح تفاصيل قيمة صفقة مينا للكوابل

المستشار المالي يُحدد القيمة العادلة لـ"مينا للكوابل" بـ30.6 مليون دولار